الاثنين، 11 فبراير 2013

اسرع عشر دراجات نارية فى 2012

(سوبربايك) هي فئة من سباقات الدراجات النارية التي تعتمد على الدراجات المعدلة ذات السرعات العالية، وتقام هذه البطولات في العديد من البلدان كالولايات المتحدة الأميركية وإنكلترا وفرنسا، نعرفكم في هذا التقرير على أسرع 10 دراجات نارية معدلة للمشاركة في هذه السباقات .

 


 اعتمدتها لجنة مؤسسة "غينيس" للأرقام القياسية كأسرع دراجة نارية على وجه الأرض، كون محركها المنتج من قبل شركة (رولس رويز) يمكنه إرسال هذه الطائرة الأرضية بسرعة 370 كم/ ساعة، عبر قوة تصل إلى 300 حصان.

 أنتجت شركة سوزوكي تحفة جديدة للمشاركة في سباقات (سوبر بايك) العالمية، تحت مسمى (هيابوسا) والتي يصل سعرها إلى 14 ألف دولار (52.5 ألف ريال سعودي)، وتبلغ قوة هذه الدراجة 1340 CC وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كم/ ساعة.
 الدراجة النارية (إم ڤي أغستا أر 312) هي أحد أسرع الدراجات النارية المعدلة في الوقت الحالي، حيث تم اختبار هذه الدراجة على طول أحد الطرق المفتوحة في ولاية يوتا، وقد وصلت لـ 312 كم/ ساعة. 

الطائرة الأرضية الثانية لشركة (أغستا) في سباقات سوبربايك 2012، هي الدراجة النارية (تامبوريني)، ذات المحرك ثلاثي الأسطوانات المنتج لـ 675 CC، وتبلغ سرعتها القصوى 307 كم/ ساعة. 

 بي إم دبليو هي أحد أكبر وأعرق الصناع العالميين لشتى وسائل المركبات، ولذلك لم يكن عادلاً أن تخرج هذه المؤسسة الألمانية من هذه القائمة، ولكن مع وجود دراجتها النارية إس 1000 أر أر ذات المحرك القوي 1000 CC، الذي يصل بالدراجة لسرعة 305 كم/ ساعة، تبقى بي إم دبليو على ما يرام. 
الدراجة البخارية دوكاتي بانيغالي 1199، هي التحفة الفنية الإيطالية لسباقات (سوبربايك) العالمية لهذا العام بألوانها الحمراء اللامعة، وبمحركها ذو الـ 184 حصان الذي ينتج سرعة قصوى تصل لـ 300 كم/ ساعة.
 حينما تنظر للوهلة الأولى للدراجة النارية (كوازاكي نينچا زد زد أر) ستنبهر بروعة التصميم وتناسق الألوان، لكن حينما تتعمق في مكونات هذه الدراجة البخارية المعدلة سيزيد انبهارك، خاصة حين تعرف أن هذا الوحش الحديدي يمكنه السير بسرعة تصل إلى 299 كم/ ساعة. 
 أنتجت النسخة المعدلة من هذه الدراجة النارية الرائعة عام 2010، وقد اختبرت أكثر من مرة في الولايات المتحدة الأميركية للتعرف على السرعة القصوى لها والتي وصلت إلى 297 كم/ ساعة، وتستهلك هذه الدراجة غالون واحد من الجاز لكل 25 ميلاً. 
 هوندا مثل بي إم دبليو، لا يمكن أن تأتي قائمة دون المشاركة فيها، خاصة حينما يتعلق الأمر بالدراجات النارية المميزة، (هوندا سي بي أر 1000 أر أر) هي النسخة الأسرع للشركة اليابانية في قائمة اليوم، حيث تبلغ سرعتها القصوى 291 كم/ ساعة. 
 
 لم تكتف شركة سوزوكي الرائدة في صناعة الدراجات النارية بنسختها الأسطورية المسماة (هيابوسا)، حيث أنتجت الشركة نسخة أقل سرعة من (هيابوسا) لكنها أيضاً من أسرع 10 دراجات نارية في العالم، وهي الدراجة (سوزوكي چي اس اكس- أر 1000) التي تبلغ سرعتها القصوى 285 كم/ ساعة.

هناك 4 تعليقات:

  1. نماذج عظيمة ومراجع كبيرة في السوق قصير من ذلكالدراجات النارية

    ردحذف
  2. دراجة نارية كبيرة كبيرة رائعة أفضل في الأعمال التجارية الحب أيضا هذا سخيف تمتص كورينثيانزدراجة نارية

    ردحذف
  3. دراجة نارية كبيرة كبيرة رائعة أفضل في الأعمال التجارية الحب أيضا هذا سخيف تمتص كورينثيانزدراجة نارية

    ردحذف